الطلبة المعتقلون على خلفية إقتحام الحي الجامعي يوم 19 ماي بمراكش : بلاغ للرأي العام


بلاغ للرأي العام
نعلن للرأي العام نحن الطلبة المعتقلون على خلفية ما يعرف اعلاميا بأحداث 19 ماي بمراكش، دخولنا ابتداء من يوم الخميس 18 غشت 2016 في اضراب انداري جديد عن الطعام لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد. وذلك ضد التعنت في الاستجابة لمطلبنا المشروع بإسقاط التهم الملفقة، و هو المطلب الذي قمنا من اجل تأكيده بخطوة مماثلة سابقة تم تجاهلها بكل بساطة.
تأتي هذه الخطوة في سياق يتسم باستمرار المتابعات و الاعتقالات التعسفية على خلفية نفس الملف ما يكشف النوايا الخبيثة لدولة القمع و التجويع و التقشف، الرامية الى تصفية حساب مبيت مع مناضلي الحركة الطلابية بالإضافة الى معاقبة الطلاب على جهرهم بمطالبهم المشروعة و تمسكهم بمكاسبهم و مستحقاتهم التاريخية، في سعي حثيت لتجريم احتجاجاتهم و تشويه صورتها اعلاميا عبر فبركة المحاضر و تلفيق التهم و التحضير للمحاكمات الصورية بالسعي لإخفاء خلفيتها السياسية.
لهذا نؤكد أن الاقوال التي تضمنتها المحاضر المفبركة مزورة و لا تمثلنا، منبهين الى كونها دونت في ظروف اعتقال و استنطاق ملتوية و أليمة ملؤها الضغط و الترهيب و التهديد و التهجم المادي و المعنوي. كما نذكر ان مسؤولية التطورات العنيفة التي تنسبها الدوائر الرسمية و ابواقها الاعلامية بهتانا الى الحراك الاحتجاجي السلمي للجماهير الطلابية التي رفعت مطلبها المستحق و البسيط في صرف المنحة الجامعية، تتحمله بالكامل الدولة بمسلكها الاستبدادي و أجهزتها القمعية التي سارعت بتدخل همجي لمنع المسيرة السلمية و فضها بالقوة و تطويق الحي الجامعي و اقتحامه في تعد صارخ لحرمة الجامعة.
إننا الطلبة المعتقلون مستقبل الوطن المجوع و المسجون , نؤكد براءتنا و نتحدى الدولة أن تقدم للرأي العام محاكمة نزيهة و شفافة تعتمد على أدلة مادية قاطعة و هو حتما ما لا يستطيع قضاء غير مستقل و منحاز و طبقي الجوهر تقديمه.
اننا الطلبة المعتقلون نصرح للكل بأننا طلاب علم معرفة و لسنا مجرمين , نحن مناضلون ولسنا مشاغبين. و نقول لمعتقلينا أنكم قد تستطيعون الكذب على بعض الناس كل الوقت و قد تستطيعون الكذب على كل الناس بعض الوقت لكنكم أبدا لن تستطيعوا الكذب على كل الناس كل الوقت.
قد تستطيعون قطف كل الزهور لكنكم أبدا لن تستطيعوا وقف زحف الربيع.
وفي الختام نذكر بمطالبنا المشروعة و الثابتة التي من أجلها نخوض هده الخطوة النضالية من داخل سجون الذل و العار :
• اسقاط التهم الملفقة 
• وقف المتابعات
• اطلاق السراح غير المشروط
وعاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب منظمة جماهيرية ، تقدمية ، ديموقراطية ، و مستقلة.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا