إعتقال امبارك ليعيشي بمنطقة محاميد الغزلان و معركة الطلبة مفتوحة على التصعيد

 طلبة امحاميد الغزلان يعتصمون فوق اعلى خزان مائي بالمنطقة و يهددون بانتحار جماعي .


منذ ساعات الصباح الباكر يواصل طلبة امحاميد الغزلان اعتصامهم فوق اعلى خزان مائي بالمنطقة( الشاطو)  مهددين برمي انفسهم  احتجاجا على ما اسموه تماطلا و تهميشا يطال مطالبهم المتمثلة في الاستفادة من ادينات النقل اسوة بزملائهم بالمناطق الصحراوية .


و قد افادت مصادر من عين المكان ان الطلبة يخوضون يوميا مسيرات و وقفات احتجاجية منذ ستة ايام دون ان تفتح معهم السلطات الاقليمية باب الحوار مما اضطرهم الى الدخول في هذه الخطوة التصعيدية.


و منذ انتشار خبر اعتصام الطلبة فوق الخزان المائي انضمت  اعداد كبيرة من المواطنين الى عين المكان لمؤازرة الطلبة المعتصمين و مدهم بالطعام و المياه في هذه الاجواء الحارة.


و اضافت مصادرنا ان تشكيلات من قوات الامن قدمت من زاكورة حلت بعين المكان و حاولت اقناع المعتصمين بالنزول و اقتحام المكان إلا أن نزول اعداد كبيرة من الساكنة ارغم السلطات على التراجع و محاولة فتح قنوات التواصل مع المعتصمين.

تجدر الاشارة ان افواج طلبة امحاميد الغزلان  كانوا يستفيدون من ادينات النقل اسوة بالطلبة الصحراويون الى حدود سنة 2006  لكن جهات مجهولة بعمالة زاكورة تدخلت و حرمت ابناء امحاميد الغزلان من هذا الحق لانهم كانوا الوحيدين من داخل الاقليم الذين يستفيدون من هذا الحق مما اجج  احتجاجات باقي طلبة اقليم زاكورة، فلم يجد مسؤولي العمالة من حل سوى حرمان طلبة امحاميد من هذا الحق لاخراس باقي المناطق من المطالبة بنفس الحق.


و في انتظار ما ستؤول اليه الاوضاع لازال طلبة امحاميد الغزلان معتصمين فوق الخزان المائي  مهددين بانتحار جماعي و لازالت السلطات الامنية تهدد باقتحام المكان مما ينذر  بانفجار الاوضاع في أي لحظة  اذا لم تتدخل اصوات الحكمة و العقل و ايجاد حلول مقبولة للجميع.


هذا وقد تدخلت قوات القمع مساء يوم الأربعاء ليلا بجحافل من قوات القمع المستقدمة من مختلف المناطق القريبة من زاكورة لتنفيذ هجوم على المعتصم التضامني مع الطلبة وقامت بضرب و رفس و اعتقال عدد من ابناء الشعب من هذه المنطقة حيث لايزال الأستاذ امبارك ليعيشي من المعتقلين الذين جرى الاحتفاظ بهم رهن الاعتقال و قد تم تقديمه اليوم بالمحكمة الابتدائية بزاكورة التي قررت الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي . 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا