الصحفي حميد المهداوي يعلن خوضه الاضراب عن الطعام / إخبار الرأي العام


إخبار للرأي العام الوطني والدولي 
بعدما استنفدنا كل المسالك والمساطر القانونية  الصحفي حميد المهدوي يعلن دخوله في إضراب  عن الطعام بسبب  منعه من  العلاج  والمستشفى والدواء مند شهور.
 سجل ياتاريخ أن الفصل 23 من الدستور يقول" يتمتع كل شخص معتقل بحقوق أساسية  وبظروف اعتقال انسانية". 
سجل ياتاريخ أن صحفي مهني يتناول طعامه الرديء في وضعية قرفساء كالقط  فوق صفحةجريدة على الارض 
 في مشهد يعود للقرون الوسطى.
الطاولة ممنوعة، الكرسي ممنوع
وحتى التفسير ممنوع.
 سجل ياتاريخ أن  ثلات قيادات بارزة في المجلس الوطني لحقوق الانسان  زارو الصحفي المهدوي في محبسه قبل شهور  وإطلعوا  على حالته الصحية واكتفوا  برسم صورة غضب على وجههم وبعدها ولم يُحركوا ساكنا في الملف.
سجل ياتاريخ أن صحفي مهني قضي شبابه خلف القضبان بتهمة سريالية  وهي إدخال دبابة من روسيا  للمغرب عبر سبتة. 
سجل ياتاريخ أنه مرة 14 شهرا ولم يوفي السيد الوكيل العام بإلتزامه   بإحضار  المتهم الرئيسي ولا حتى تحريك  مذكرة بحت دولية في حقه.
سجل ياتاريخ أن القاضي الطلفي الذي ثم التمديد له أربع مرات   منع المهدوي من الكلام والدفاع عن نفسه و لاحتى الاستماع للمكالمات التي هي أصل المتابعة. 
سجل ياتاريخ أن صحفيا  مسجونا ظلما وعدوانا لايسمح له لا بالعلاج ولا الكشف عند الطبيب
سجل ياتاريخ أن اسم قاضي تحقيق في ملف الشرطي الذي أعدم شاب وشابة في مدينة الدار البيضاء هو نفس قاضي التحقيق في ملف الصحفي  المهدوي غير انه  احال المتهمين الاخرين في الملف الاول على ابتدائية عين سبع بينما أحال ملف المهدوي على غرفة الجنايات.
 سجل ياتاريخ أنه لا أثر للمتصل ولا لهويته الحقيقية ولا أثر لصحة أي زعم من مزاعمه ولا أثر لأي سند قانوني يأمر الصحفي  بالتبليغ عن جريمة خيالية.
هل تعلموا  أيها المسلمون أن جهنم التي يتحدت عنها القرآن يعيش  المهدوي أقصى منها بكثيييير لمدة تزيد عن السنتين.
وأمام كل هذا لم يبقى لنا  سوى الاعلان  عن الدخول  في إضراب إنداري  عن طعام  لمدة 24 ساعة .
وعليه فقد تسلمت إدارة المؤسسة السجنية "تيفلت 2 " يوم الجمعة 20 شتنبر رسالتين من الصحفي حميد المهدوي واحد لمدير المؤسسة والثانية لوكيل الملك يخبرهم عزمه دخول في إضراب عن الطعام  .
الغريب والعجيب هو أنه الصحفيين الدوليين يرأسهم صحفي مغربي يعجز عن الدفاع عن إبن جلدته فكيف سيدافع عن الصحافين في العالم.
#الصحفي_حميد_المهدوي

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا