المعتقلان السياسيان عزيز البور و محمد المؤدن l بــــــــــــــــلاغ إضراب مفتوح عن الطعام


المعتقلان السياسيان عزيز البور و محمد المؤدن

بــــــــــــــــلاغ إضراب مفتوح عن الطعام


نخوض نحن المعتقلان السياسيان عزيز البور و محمد المؤدن إضرابا مفتوحا عن الطعام ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر .و يأتي هدا الإضراب المفتوح بسبب حرماننا المتعمد من التسجيل في سلك الماستر و الإجازة المهنية ، بعدما حرمنا منه السنتين الماضيتين ، رغم استيفائنا لجميع الإجراءات المطلوبة للتسجيل بالرغم من صعوبة الحصول على الوثائق التي تطلبها مختلف الجامعات .
لكن تعنث إدارات هذه الجامعات في قبول طلباتنا من جهة، و عدم تقديم المساعدة اللازمة من طرف المندوبية العامة للسجون من جهة ثانية، و عدم جدية وزارة التعليم العالي في التعاطي مع قضية المعتقلين السياسيين الراغبين في استكمال دراستهم خصوصا بسلكي الماستر و الإجازة المهنية من جهة ثالثة، و عدم وجود تنسيق بين هذه الأطراف في مثل هذه الحالات . كل هذا جعلنا نحرم من حقنا المشروع في التسجيل و استكمال مسارنا الجامعي من داخل سجون النظام القائم بالمغرب .
لكل هذه الأسباب قررنا الدخول في هذه الخطوة التصعيدية الجديدة من أجل انتزاع حقنا في إتمام دراستنا الجامعية، و كذا من أجل تحسين ظروف العيش و التحصيل الجامعي من داخل السجون، و تنديدا بالتنقيلات القسرية التي نتعرض لها ، خصوصا و أن المندوبية العامة للسجون ستقوم بتنقيلنا قسرا هذه الأيام للسجن الجديد ب "بوزاكارن" .
كما نعلن تضامننا مع كافة رفاقنا المعتقلين السياسيين القابعين بسجون النظام القائم ، سواء رفاقنا في مجموعة "عزيز البور" أو الرفاق المضربين عن الطعام في مختلف السجون .
كما نهنئ رفيقنا علاء الدربالي على معانقته للحرية هذه الأيام

عاشت نضالات الشعب المغربي
المجد و الخلود لكل الشهداء
العزة و الكرامة لكافة المعتقلين السياسيين
عاشت الثورة المغربية

المعتقلان السياسيان بسجن تزنيت :
عزيز البور
محمد المؤذن

تزنيت في : 19.09.2015

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا