بيان حول الاعتقالات والمحاكمات


بيان حول الاعتقالات والمحاكمات
امام تصاعد وثيرة الاحتجاجات الشعبية الجماهيرية على تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لاوسع الجماهير الشعبية المنتمية للطبقات الكادحة والمستغلة وفي مقدمتها الطبقة العاملة والفلاحين الصغار والفقراء وجماهير العاطلين عن العمل باحزمة الفقر باغلب المدن والمراكز الحضرية والقرى المغربية وجماهير التجار الصغار الجائلين والفراشة .
وامام عجز النظام القائم عن احتواء هذه الاحتجاجات , سواء بالاستجابة لمطالب الجماهير ومطامحها المشروعة والملحة , وبحكم طبيعته اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية المعادية لمطامح الشعب المغربي في الحرية والانعتاق من القهر والاستغلال الطبقي, يشن النظام عبر مختلف اجهزته البوليسية القمعية السرية والعلنية حملة شرسة تنوعت اساليبها وتعددت :
فمن القمع المباشر لاحتجاجات الجماهير الكادحة بقلعة السراغنة , فاس والقنيطرة والتي خلفت عشرات المصابين والجرحى من جماهير المحتجين والمعتصمين , الى حملة الاعتقال السياسي المتواصلة حلقاتها وفصولها بكل من مدينة الحسيمة والقنيطرة وسيدي الطيبي وبني ملال ومدينة تزنيت والتي وصلت حصيلتها لحد الان :
& / اعتقال حوالي 70 مناضل وناشط بمدينة الحسيمة والذين تعرضوا للاختطاف والتعديب الهمجي بمخارف الاجهزة القمعية المعروفة والسرية ويظل مصير اغلبهم مجهولا لحد صدور هذا البيان .
& / اعتقال 05 مناضلين بمدينة القنيطرة اطلق سراح البعض منهم ويظل الباقي رهن الاعتقال في انتظار الاحالة على المحاكمات الصورية .
& / اعتقال 03 مناضلين ونشطاء حركة الفراشة ببني ملال وصدور احكام صورية في حقهما بعد حرمانهم من حقوق الدفاع الشكلية امام المحاكم الطبقية للنظام .
&/ اعتقال 06 نشطاء ومناضلي الفراشة بمدينة تيزنيت وتقديم ثلاثة منهم رهن الااعتقال واصدار احكام صورية في محاكمات شكلية لهم .
ان اللجنة الجهوية للدفاع عن المعتقلين السياسيين بفاس وهي تتابع بقلق كبير تعاطي النظام مع احتجاجات الجماهير الشعبية بقمع وحشي وشنه لحملة اعتقالات واسعة في صفوف أبناء شعبنا العزل وفبركة ملفات مطبوخة في حقهم وعرضم على المحاكم بتهم ملفقة بعد تعريضهم لشتى انواع التعذيب النفسي والجسدي ناهيك عن الحملة الاعلامية الهوجاء التي تهدف إلى ثني الجماهير عن نضالها من أجل مطالبها العادلة والمشروعة إضافة إلى إصدار أحكام صورية في حق المعتقلين السياسيين ولم تسلم من هذا التعاطي القمعي أية رقعة عرفت احتجاجات ونضالات .
& تدين وبشدة حملات الاعتقال الممنهجة والقمعية لمناضلي الشعب المغربي بكل المواقع والمناطق .
& تجدد الدعم المبدئي واللامشروط لجميع المعتقلين السياسيين ونضالاتهم البطولية بجميع سجون الرجعية ومنها سجن عين عائشة حيث يخوض المعتقلان السياسيان شعول مصطفى وعبد النبي معركة الامعاء الفارغة احتجاجا على القمع والاعتقال الذي طال والدهما بتهم مطبوخة وملفقة وسجن لعواد بالقنيطرة للرفيقان الفحال وزكريا الرقاص من اجل نزع الاعتراف بهويتهم السياسية .
& تؤكد وقوفها اللامشروط الى جانب المعتقلين السياسيين وعائلاتهم ورفاقهم وتبني قضيتهم وعزمنا القوي على مواصلة النضال حتى تحقيق الحرية واطلاق سراحهم دون قد او شرط .
& تدين المحاكمات الصورية والاحكام المطبوخة الصادرة في حق المعتقلين السياسيين قديمها وجديدها , وتعتبرها احكاما سياسية انتقامية غرضها وهدفها تغييب المناضلين عن ميادين الصراع والمواجهة الميدانية المباشر للنظام ومخططته الطبقية ,واسلوب لارهاب الجماهيرية وثنيها عن مواصلة الاحتجاجات وتجديرها لترقى الى الانتفاضة الشاملة على درب احقاق اهداف الجماهير ومطامحها المشروعة في الحرية والانعتاق .
& توجه النداء لجميع المناضلين المبدئيين وكل الشرفاء والاحرار بالمغرب من اجل التقاط الاشارات والارتقاء في التعاطي مع التطورات الجارية بقلب المجتمع والنظام والتوجه نحو بناء ادوات الفعل الموحد في مواجهة الاعتقال السياسي تحت شعار من اجل معركة موحدة ضد الاعتقال السياسي داخل السجون وخارجه .
عاشت نضالات الجماهير الشعبية الكادحة 
الحرية للمعتقلين السياسيين 
عن اللجنة الجهوية للدفاع عن المعتقلين السياسيين 
السكرتارية الجهوية فاس
29ماي 2017

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا