ورقة تعريفية بالشهيد عبد الرزاق الكاديري


ورقة تعريفية بالشهيد عبد الرزاق الكاديري
الولادة و المسار النضالي :
ازداد الشهيد عبد الرزاق الكاديري في 28 يوليوز 1987 ب "ضواحي سيدي عبد الله غيات" بمراكش . .
التحق الرفيق بجامعة "القاضي عياض" كلية الحقوق شعبة القانون الخاص الموسم الجامعي 2007/2008 ، وخلال هذه السنة التحق الشهيد بنضالات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب منذ بداية الموسم الجامعي ، ويساهم الرفيق بشكل فعال في الدعاية للخطوات النضالية التي أقدم عليها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، حيث تم اعتقاله في 14 ماي2008 على اثر التدخل الهمجي لقوى القمع الطبقي في حق الجماهير الطلابية التي اتجهت في تظاهرة نحو رئاسة الجامعة مطالبة بحقوقها العادلة والمشروعة، وقد تعرض الرفيق لأبشع أشكال التعذيب بمخفر القمع ليتم بعد ذلك اطلاق سراحه.
كما شارك في التظاهرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمعية رفاقه والجماهير الطلابية يوم السبت 27 دجنبر2008 والتي تذكرنا بالتضحية و الصمود الذي أبانه الشعب المغربي و مناضليه الأوفياء في الدفاع عن القضية الفلسطينية بإعتبارها قضية وطنية , حيث عرفت تدخلا همجيا لقوى القمع . بٱزقة الوحدة الثالثة الداوديات( ديور المساكين) .
الإستشهاد و محاولة إخفاء معالم الجريمة من طرف النظام القائم :
تلقى الشهيد عدة ضربات على مستوى الرأس أصيب على إثرها الشهيد بنزيف داخلي ليلفظ أنفاسه الأخيرة على الساعة الرابعة صباحا من يوم الاثنين 28/12/2008. و من أجل إخفاء معالم جريمته قام النظام القائم باختطاف جثته من داخل مستشفى ابن طفيل، و رفض إعطاء أي معلومات لعائلته تحت ذريعة أن هذا الاسم غير موجود في سجلات المستشفى، و للإشارة سبق لعائلته أن تلقت معلومات من داخل المستشفى تفيد بأنه داخل العناية المركزة، قبل أن تتفاجئ بأن ابنها لم يعد داخل المستشفى و هي محاولة أخرى من النظام القائم لإخفاء هوية الشهيد، لتمتزج مرة أخرى دماء الشعب المغربي مع دماء الشعب الفيلسطيني
صفحة شهداء الشعب المغربي

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا