الأربعاء 9 دجنبر: الجماهير الطلابية تنتفض بمسيرات حاشدة بموقع مكناس إلى جانب الأساتذة المتدربين

الأربعاء 9 دجنبر: الجماهير الطلابية تنتفض بمسيرات حاشدة بموقع مكناس إلى جانب الأساتذة المتدربين


الاساتذة المتدربين و الطلبة نضالات بطولية 
-----------------------------------------------------------------------------------
الأربعاء 9 دجنبر 2015:
كما هو معروف عنهم لبى مناضلوا الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و إيمانا منهم بتقدمية الإطار و دفاعهم المستميت عن المدرسة و التعليم في المغرب ضد المخططات الطبقية و إستهداف أبناء الشعب المغربي و الطبقات الشعبية تلاميذ وطلبة وعاملين بالقطاع تظاهرات تظامنية عبرت من خلالها الحركة الطلابية عن تقدمية الإطار الطلابي أ و ط م ,


Omar Alkindi :يقول الرفيق عمر الكيندي
ان التلاحم النضالي الحاصل بين معركة الأساتذة المتدربين ونضالات الحركة الطلابية في مواقع جامعية عدة (وجدة، مكناس،"
 ظهر المهراز، بني ملال، تازة...) انما يقيم حجة قاطعة الدلالة على ثلاثة أشياء : الأول هو أن هذه المعركة هي فعلا، أي من حيث طبيعتها نفسها، معركة الجماهير الشعبية قاطبة. الثاني هو النمو الذي تعرفه الحركة الجماهيرية امتدادا وعمقا، والذي يتجه نحو تحطيم ما بناه النظام من جدران بين مختلف قطاعاتها وفئاتها. والثالث هو أن هذه العملية ذاتها قد عمقت العزلة التي تعيشها القوى الظلامية والتي منعت هذه القوى من تلغيم المعركة واحتوائها. وهي خلاصات تجدد الدعوة للثوريين من أجل مواصلة مسار تقديم الاجابات السياسية والتنظيمية الدقيقة الكفيلة باستثمار النهوض الحالي بما يخدم التطور النضالي للحركة الجماهيرية في الاتجاه السليم. ان هذه العملية هي سؤال الأسئلة بالنسبة الينا اليوم، فيها يجب أن نعمل أكثر، أن نجتهد أكثر، فنكون في مستوى متطلبات المرحلة وعلى قدر دقتها وتعقيدها والامكانات الهائلة التي تحبل بها يوميا نضالات الجماهير.



تجسيدا منها لتقدمية الإطار الإتحاد الوطني لطلبة المغرب وشعار مؤتمره الخامس عشر "لكل معركة جماهيرية صداها في  الجامعة" خاضت الجماهير الطلابية بموقع مكناس الصامد مسيرات تضامنية جابت كليتي العلوم والاداب وذلك بمعية الأساتذة المتدربين دفاعا عن حقوقهم العادلة والمشروعة وتنديدا بالأوضاع التي تعيشها الجماهير الطلابية خاصة والجماهير الشعبية عامة.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا