جريمة في حق التلميذ اسامة الغليظ محكمة الإستئناف بورزازات تقضي بسنتين سجنا نافذة في حقه .


النظام القائم يرتكب جريمة أخرى في حق أبناء زاكورة حيث أقدمت محكمة الاستئناف بورزازات بجريمة في حق التلميذ اسامة الغليظ و حكمت عليه بسنتين سجنا نافذة على خلفية انتفاضة العطش 
الحرية للمعتقل اسامة الغليظ
الحرية للمعتقلين السياسين بالمغرب
تفاصيل أطوار المحاكمة لبقية المعتقلين و مسار الملف
قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بورزازات، اليوم الاثنين، في حق أخر معتقل في ما بات يعرف إعلاميا بـ”معتقلي انتفاضة العطش” بزاكورة، بالسجن سنتين حبسا نافذا، بعد أن كان قد صدر في حقه حكم ابتدائي بـ3 أشهر نافذة و9 موقوفة التنفيذ.
وقال مصدر من لجنة الدفاع عن معتقلي انتفاضة العطش، في تصريح لجريدة “العمق”، إن المحكمة رفعت العقوبة الحبسية في حق المعتقل “أ، ل” البالغ من العمر 19 سنة وهو تلميذ في الجذع المشترك، من 3 أشهر إلى سنتين سجنا نافذا، بعد أن ادانته بتهم “إضرام النار في ممتلكات عمومية”.
وأضاف المصدر ذاته، أن محكمة الاستئناف بورزازات أيدت الحكم الصادر ابتدائيا في حق 12 معتقلا بالسجن لشهرين، وهم نفس المعتقلين الذي غادروا السجن المحلي لورزازت الجمعة 8 دجنبر الجاري، بعد قضائهم لمدة محكوميتهم.
وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بورزازات، قد قضت الاثنين 11 دجنبر الجاري، بسنة موقوفة التنفيذ في حق قاصرين متابعين في الملف ذاته بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد أمرت بالإفراج عنهما وتسليمهما لذويهم.
وحكمت استئنافية ورزازات على القاصرين “أ، ب” البالغ من العمر 16 سنة، و”ص، ط” 15 سنة، بسنة موقوفة التنفيذ، بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد قضت ببراءتهما.
وعلاقة بالموضوع، غادر 12 معتقلا في ملف “انتفاضة العطش”، بزاكورة، الجمعة الماضي (8دجنبر)، السجن المحلي بورزازات، بعد أن قضوا فترة محكوميتهم، والمحددة في شهرين حبسا نافذا.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا