أحكام صورية في حق معتقلي حراك الريف بلغت 26 سنة سجنا نافذا


نطقت محكمة الاستئناف في الحسيمة، بأحكام صورية جديدة مساء أمس الاثنين 18 دجنبر وصباح اليوم الثلاثاء، على عدد من المعتقلين السياسيين  لحراك الريف بلغت في مجموعها 26 سنة وتسعة أشهر حبسا نافذا، وصفت بـ"القاسية" من قبل عائلات المعتقلين ومحامين من هيئة الدفاع.
 حيث قضت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف في ما قضى به من براءة المتهمين محمد العتابي وعماد أفقير ومسلم ارغوشي، والحكم  بالسجن النافذ سنتين ونصف على كل من العتابي وجواد المسعودي، ورفع العقوبة في حق افقير إلى عامين.
وهذه باقي الأحكام:
المعتقل عبد الرحمان الدويري :8 أشهر حبسا نافذا.
المعتقل محمد الأحمدي : 10 أشهر.
ومع تحميل هؤلاء الصائر تضامنا والاجبار الأدنى.
وأيدت المحكمة كذلك العقوبة السجنية لمدة 30 شهر لكل من : عب الله الحنكوري، عبد الحكيم العتابي، وعبد الصمد البركاني وغرام نافذة قدرها 500 درهم.
أما هشام المرابط وبلال واعلي فتم الحكم عليهم ب 24 شهرا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.
الحكم على بلال اشملال ب 36 شهرا حبسا نافذة وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.
عبد الله منير بالرفع من العقوبة الحبسية 4 سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى.
تخفيض العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم ناصر بوطالب الى سنتين حبسا نافذا وبالرفع من العقوبة الحبسية المحكوم بها على عبد السميع براج إلى 30 شهر، مع تحميلهم الصائر تضامنا والاجبار في الادنى.
التخفيض من العقوبة الحبسية على المتهم "زكرياء.م" إلى سنة و3 أشهر. 
ويتابع هؤلاء المعتقلين بملفات و تهم صورية من قبيل" إهانة رجال القوات العمومية أثناء قيامهم بمهاهم وممارسة العنف في حقهم، والعصيان المسلح وبواسطة أشخاص متعددين، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العمومية، والتمجهر المسلح في الطرق العمومية.
بالإضافة إلى تهم واهية "مثل التحريض ضد الوحدة الترابية للملكة وإهانة رجال القضاء أثناء وبسبب أداء مهامهم،كذلك بتهمة التظاهر بدون تصريح " .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا