اخبار عن محاكمة صورية في حق المعتقلين السياسيين


اخبار عن محاكمة صورية في حق المعتقلين السياسيين
---------------------------------------
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
موقع مكناس الصامد
اخبار
في ظل الهجمة المسعورة التي يشنها النظام القائم ذو الطبيعة الﻻوطنية الﻻديمقراطية الﻻشعبية على مكتسبات الشعب المغربي و قمعه للحركة الجماهيرية عموما والحركة الطلابية خصوصا سعيا منه لتلبية مصالح اسياده الامبرياليين عبر ضرب مجانية التعليم.
في هذا السياق واستمرارا للمحاكمات التي تطال مناضلي النهج الديمقراطي القاعدي و الحركة الطلابية بموقع مكناس الصامد سيتم إحالة المعتقل السياسي للنهج الديمقراطي القاعدي الرفيق زهير بلعياشي يوم الخميس 15 دجنبر 2016 على شوط آخر من أشواط المحاكمة الصورية بالمحكمة الابتدائية لالة عودة بمكناس.
و سيتم في يوم الجمعة 16 دجنبر 2016 إحالة الرفيق عبد الغني الرزاقي على أولى المحاكمات الصورية في حقه بنفس المحكمة بعد اعتقاله اوائل الشهر الجاري.
وتأتي هذه المحاكمات الصورية كاستمرار لفصول مؤامرة 19 ماي الدنيئة التي حاكها النظام القائم ضد الحركة الطلابية و قلبها النابض النهج الديمقراطي القاعدي بعد الحكم الصوري في حق ثمانية معتقلين سياسيين ب 40 سنة سجنا نافذة وغرامة مالية ب 21 مليون سنتيم .
وتجدر الإشارة أن الرفيق زهير بلعياشي إلى جانب الرفيقين حسن أهموش وسفيان الصغيري تعرضوا لإعتداء همجي بزنازين النظام القائم من طرف جلادي المعتقل خلال هذا الشهر كاستمرار للجرائم المرتكبة في حقهم منذ اعتقالهم على اثر دفاعهم على مجانية التعليم وانتماءهم للاطار التاريخي للجماهير الطلابية الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
"أنا الان في السجن يا أمي لكي ﻻيكون السجن غذا.."

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا