بلاغ للرأي العام :الطلبة المعتقلون على خلفية ما يعرف اعلاميا بأحداث 19 ماي بمراكش


بلاغ للرأي العام
نعلن للرأي العام نحن الطلبة المعتقلون على خلفية ما يعرف اعلاميا بأحداث 19 ماي بمراكش، أننا قد دخلنا ابتداءً من يوم الأربعاء 02 نونبر 2016 في اضراب انداري جديد عن الطعام المفتوح و الذي بلغ يومه الرابع 05/11/2016. وذلك ضد التعنت في الاستجابة لمطلبنا المشروعة بإسقاط التهم الملفقة إلينا و كذا عزلنا عن معتقلي الحق العام، و تجميعنا في غرفة واحدة و هو المطلب الذي قمنا من اجل تأكيده بخطوة مماثلة سابقة تم تجاهلها بكل بساطة.
تأتي هذه الخطوة في سياق يتسم باستمرار المتابعات و الاعتقالات التعسفية على خلفية نفس الملف و الذي كان آخرها إعتقال "معاد قنودي " بمدينة مكناس على خلفية نفس الأحداث ، ما يكشف طبيعة هذا النظام و إصراره لملاحقة صوت الكادحين و المقهورين من داخل هذا الوطن الجريح . بالإضافة الى معاقبة الطلاب على جهرهم بمطالبهم المشروعة و تمسكهم بمكاسبهم و مستحقاتهم التاريخية، في سعي حثيت لتجريم احتجاجاتهم و تشويه صورتها اعلاميا عبر فبركة المحاضر و تلفيق التهم و التحضير للمحاكمات الصورية بالسعي لإخفاء خلفيتها السياسية.
لهذا نؤكد أن الاقوال التي تضمنتها المحاضر المفبركة مزورة و لا تمثلنا، منبهين الى كونها دونت في ظروف اعتقال و استنطاق ملتوية و أليمة ملؤها الضغط و الترهيب و التهديد و التهجم المادي و المعنوي. 
إننا الطلبة المعتقلون، نؤكد براءتنا للمرة الألف بخطى ثابثة حتى إنتزاع اعتراف هويتنا كمعتقلين سياسيين على خلفية مطالبتنا بمطالب عادلة و مشروعة تخولها لنا كافة المواثيق الدولية بما فيها الدستور المغربي. و نتحدى الدولة أن تقدم للرأي العام محاكمة نزيهة و شفافة تعتمد على أدلة مادية قاطعة و هو حتما ما سبق أن قلنا أنه لا يستطيع قضاء غير مستقل و منحاز و طبقي الجوهر تقديمه.
اننا الطلبة المعتقلون نصرح للكل بأننا طلاب علم و معرفة و لسنا مجرمين أو أوباش حتى يتم التعاطي معنا بأشكال تضرب عرض الحائط كافة الشعارات الرنانة التي تتغنى بها الدولة , نحن طلاب ولسنا مشاغبين. ونقول بصوت أمعائنا الفارغة، قد تستطيعون قطف كل الزهور لكن لن تستطيعوا وقف زحف الربيع. 
وفي الختام نذكر بمطالبنا المشروعة و الثابتة التي من أجلها نخوض هده الخطوة النضالية من داخل سجون الذل و العار :
• اسقاط التهم الملفقة 
• وقف المتابعات في حق جميع المناضلين الأحرار 
• اطلاق السراح غير المشروط
• عزلنا عن معتقلي الحق العام و تجميعنا في زنزانة واحدة
عاشت أسماء معتقلينا ترعب جلاديها 
عاشت أوطم حرة أبية صامدة و مناضلة

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا