عاجل إعتقالات و إصابات بعد تدخل لقوى القمع في حق الباعة المتجولين بكراج علال بالبيضاء( فيديو).

عاجل إعتقالات و إصابات بعد تدخل لقوى القمع في حق الباعة المتجولين بكراج علال بالبيضاء( فيديو).  

يعتصم الباعة المتجولون بـ"كراج علال"، أمام الدائرة الأمنية السابعة (درب الفداء) لمدينة الدار البيضاء رافضين الإنصراف دون إطلاق سراح زملائهم، الذين عُنِفوا واعتقلوا اليوم الإثنين 26 يناير، بحسب ما أكده أحدهم ع.
 هذا، وتدخلت قوات القمع  بـعنف في حق "الفراشة"، مما أسفر عن إصابة عدد منهم برضوض و جروح متفاوتة واعتقال 16 منهم، قبل أن تقرر إطلاق سراح 11 والإحتفاظ بخمسة منهم، من ضمنهم ثلاث نساء إحداهن اعتقلت رفقة رضيعتها التي تبلغ من العمر أربعة أشهر(أطلق سراحها) لتبقى دون رضاعة أمها المعتقلة، تؤكد المصادر.
وقال محمد العيدي، أحد المعتصمين أمام الدائرة الأمنية، في تصريح للموقع "إن هؤلاء الفراشة يستغلون فضاء كراج علال منذ ما يزيد عن عشرين سنة، وأن هذه التجارة هي مصدر رزقهم الوحيد، حيث يوجد من بينهم (الفراشة) أطر عليا من حملة الشواهد العليا، وأن منعهم من ممارسة تجارتهم، يعني عمليا الحكم بالتشريد على المئات من العائلات".
من جهة أخرى يصر الباعة المتجولون على عدم مغادرة الدائرة الأمنية، دون إطلاق سراح الموقوفين، الذين لم يعرف مآلهم في ظل غياب أي تواصل بين المعتصمين والمسؤولين .
وتوعد "الفراشة"، بسلك طرق نضالية تصعيدية، في حال عدم الإفراج عن زملائهم، الذي يرتقب أن يتم تقديمهم امام أنظار وكيل الملك غدا الثلاثاء 27 يناير.
رابط فيديو أخر 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا