الناشط والمدون سعيد الزياني يتعرض للتهديد بالتصفية والسلطات تتورط برفضها حمايته.


الناشط والمدون سعيد الزياني يتعرض للتهديد بالتصفية والسلطات تتورط برفضها حمايته.
نشر الناشط و المعتقل السياسي السابق "سعيد الزياني" على صفحته الشخصية رسالة مفتوحة موجهة الى وكيل النيابة بالمحكمة الابتدائية بطنجة يطالب فيها بالحماية من التهديد بالقتل والتصفية الجسدسة التي تعرض لها من طرف احد البلاطجة المعروف الا ان السلطات الامنية لم تقوم بواجبها القانوني تجاه الناشط و المدون سعيد الزياني انتقاما منه لنشاطه الحقوقي و مشاركته في حركة 20 فبراير و كتاباته المزعجة للنظام و اجهزته البوليسية و الاستخباراتية في فضحه لخروقات حقوق الانسان على مواقع التواصل الاجتماعي .
ان تنصلت السلطات من مسروليتها في حماية الناشط من التهديد الذي تعرض له من قبل شخص معروف و رغم قيامه بكل الاجراءات القانونينة من اجل حمايته الا ان السلطات الامنية واجبها في تقديم المساعدة الامنية للضحية مما ينم عن استهتارها بالمسؤولية في توفير الحماية والامن للمواطن عند تعرضه للخطر و الا سنكون امام مؤامرة تحاك ضد الناشط الزياني باستعمال ذلك البلطجي الذي من طرف جهات لها المصلحة من التخلص من قلاقل الفبرايري سعيد الزياني و تدويناته المعارضة للنظام بعد ان استعصى عليها ذلك بالاعتقالات و المحاكمات الصورية الثلاثة التي قضاه سعيد و راء القضبان و لم تتغير او تتوعوع مواقفه قيد أنملة مما يزعج اعدائه واجهزته القمعية.
و قد حمل مجموعة من الفعاليات و الهيئات الحقوقية والمدنية كامل المسؤولية للجهات الامنية و القضائية في حماية الناشط و المدون سعيد الزياني و المعتقل السياسي السابق من التهديد و التصفية التي يتعرض لها من طرف بلطجي مسخر من قبل جهات مجهولة. كما دعت السلطات المغربية الى تحملها مسئولية السلامة الجسدية للناشط الحقوقى سعيد الزياني في حالة تعرضه لاي اعتداء مهما كان ومن اي جهة كانت. 

وهذا نص الرسالة الموجهة الى والنيابة العامة بمحكمة الابتدائية بطنجة :

في 31 دجنبر 2014
من السيد سعيد الزياني
رقم البطاقة
الى السيد وكيل الملك بابتدائية طنجة
الموضوع : شكاية 
تحية تقدير واحترام، وبعد
اتقدم لسيادتكم بشكايتي ضد ... الملقب ب.... والساكن بحومة الدراوة وذلك لانه هجم علي بسكين وقام بتكسير صندوق وكرسي حيث استعملهما في تجارة السجائر بالتقسيط وذلك يوم الاثنين 29 دجنبر 2014 على الساعة التاسعة والنصف ليلا. وتوجهت جينها للدائرة العاشرة التى وجهتني لكوميسارية العوامة حيث ثم تسجيل افادتي على ان اعود صباحا للدائرة العاشرة لاتمم اجراءات الشكاية 
وعليه فقد قضيت امس يوما كاملا بالدائرة العاشرة وبعدها عدت لمحل سكناي حيث وجدت احبار المعتدي يبحث عني وهو في حالة هيجان فعدت ادراجي للدائرة العاشرة وطلب مني رئيسها ان اعود في السادسة مساءا على اساس ان يرافقني رجال الشرطة لالقاء القبض على المعتدي الا انه اخلف وعده وقال لي بالحرف 
سير دبر راسك دير مونتيف انا عارفك فران وقاد بحومة
وسبب تقديم شكايتي هو انه المعتدي عاد امس ليلا للتهجم على المنزل الذي اكتري فيه غرفة بالسطح مهددا اياي بالقتل والتصفية
وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير
سعيد زياني

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا