تعزية في وفاة والدة الشهيدة سعيدة المنبهي


تـــــــــعـزيـــــــة
 
تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة أم الرفيقين عزيز المنبهي و الشهيدة سعيدة المنبهي , و إذ نتقدم بأحر التعازي للعائلة ولجميع الرفاق في و فاة أم من الأمهات ومناضلة من المناضلات ضمن عائلات المعتقلين السياسيين التي  خبرت المعتقلات و المحاكمات و وحشية النظام و معتقلاته طيلة عقد من الزمن و أنجبت خيرت مناضلات الشعب المغربي و عروسة الشهداء سعيدة المنبهي
وهنا شهادة الأم في حق الرفيقة سعيدة المنبهي
شهادة أم الشهيدة
كنت أحاول لقاءها بالمستشفى طيلة وجودها هناك ، لكن دون جدوى رغم ذلك أصررت على رأيي في لقائها .. واستعطفت المسئولين .. إلى أن سمح لي بعضهم بلقائها من شباك صغير . . .
اذكر لقاءها الأخير ليلة استشهادها . . كانت أثار الإضراب واضحة على وجهها ، بادية على ملامحها وصحتها ، لكن معنوياتها ظلت كما هي عالية .. قالت لي سعيدة الزهرة التي تفتحت وأرادوا اقتلاعها . . تشجعي أمي ، إنني لن أتنازل عن إيماني وقناعاتي لقد اتفقت مع رفاقي على حل الإضراب لان وضعيتي الصحية لا تسمح لي الآن بالاستمرار فيه . قبلت سعيدة يدي .. وقلت لها سأحاول لقاءك غدا صباحا . وتستمر الأم العظيمة تقول :
 « عدت في الغد ومعي ما هيأته لسعيدة من أكل وملبس ، لكن وجدت الخبر / الاستشهاد كانت لحظة صعبة عاينتها وعانيتها ، لقد اغتصبت ابنتي من حياتها وشبابها ونضالها » . أرادوا اقتلاعها . . لكن للتاريخ وللإنسان نقول سعيدة المتأصلة في جذور تربة وطنها نبتت ونمت ... وستستمر ، وفي ذاكرة الشرفاء قائمة باستمرار . . إلى الأبد.
 
 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا